الرئيسيةالعابأحدث الصورالتسجيلدخول
اخر موضوع
الوقت
العضو
الخميس يناير 13, 2022 6:00 pm
الأربعاء أبريل 01, 2015 1:00 pm
الخميس مارس 26, 2015 5:49 pm
الإثنين مارس 23, 2015 5:50 pm
الخميس فبراير 26, 2015 2:34 pm
الخميس فبراير 26, 2015 2:33 pm
الخميس فبراير 26, 2015 2:22 pm
الخميس فبراير 26, 2015 2:21 pm
الأربعاء نوفمبر 05, 2014 12:46 pm
الثلاثاء نوفمبر 04, 2014 2:41 pm











 

 بعض علامات الساعه الكبرى

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
اللحن الضائع
نائبة المدير
نائبة المدير
اللحن الضائع


معلومات العضو
المشاركات : 7265
الجنـس : انثى
السٌّمعَة : 93
بـــلادي : غير معروف
انـــنــي : غير معروف
مـزاجـي : بعض علامات الساعه الكبرى Unknow10
مـهنـتي : غير معروف
هوايـتـي : بعض علامات الساعه الكبرى Unknow11

بعض علامات الساعه الكبرى Empty
مُساهمةموضوع: بعض علامات الساعه الكبرى   بعض علامات الساعه الكبرى Icon_minitimeالإثنين فبراير 13, 2012 4:41 pm

آلدچآل

أعظم فتنة تمر پآلپشر

روى مسلم عن حميد پنهلآل عن
رهط منهم أپو آلدهمآء وأپوقتآدة؛ قآلوآ: گنآ نمر على هشآم پن عآمر،
نأتيعمرآن پن حصين، فقآل ذآت يوم: إنگم لتچآوزون إلى رچآل مآگآنوآ پأحضر
لرسول آلله (ص) مني، ولآ آعلم پحديثه مني، سمعت رسول آلله (ص) يقول: مآ پين
خلق آدم إلى قيآمآلسآعة خلق أگپر من آلدچآل

علآمآت خروچه

أ-
قلة آلعرپ : روى أحمدومسلم وآلترميذي عن أم شريگ: أنهآ سمعت آلنپي (ص)
يقول: ليفرن آلنآس من آلدچآل فيآلچپآل . قآلت أم شريگ: يآ رسول آلله فأين
آلعرپ يومئذ؟ قآل: هم قليل

پ_ آلملحمة وفتح آلقسطنطينية: روى أحمد
وأپو دآود عن معآذ: أن رسول آلله (ص) قآل: عمرآن پيت آلمقدس خرآپ يثرپ،
وخرآپ يثرپ خروچ آلملحمة، وخروچ آلملحمة فتحآلقسطنطينية، وفتح آلقسطنطينية
خروچ آلدچآل

چ_ آلفتوحآت: روى أحمد ومسلموآپن مآچة عن چآپر پن سمرة
عن نآفع پن عتيپة رضي آلله عنهمآ؛ قآل: گنآ مع آلرسول (ص) في غزوة. قآل:
فأتى آلنپي (ص) قومٌ من قپل آلمغرپ عليهم ثيآپ آلصوف، فوآفقوهعند أگمةٍ،
فإنهم لقيآم ورسول آلله(ص) قآعد. قآل: فقلت لي نفسي : آئتهم، فقم
پينهموپينه لآ يغتآلونه. قآل: ثم قلت: لعله نچي معهم، فأتيهم، فقمت پينهم
وپينه. قآل: فحفظت منه أرپع گلمآت أعدهن في يدي. قآل: تغزون چزيرة آلعرپ،
فيفتحهآ آلله عز وچل،ثم فآرس، فيفتحهآ آلله عز وچل، ثم تغزون آلروم،
فيفتحهآ آلله، ثم تغزون آلدچآلفيفتحه آلله

د- آنحپآس آلقطر
وآلنپآت: ستگون پين يدي آلدچآل ثلآث سنوآتعچآف، يلقى آلنآس فيهآ شدة
وگرپآً؛ فلآ مطر، ولآ نپآت، يفزع آلنآس فيهآ للتسپيحوآلتحميد وآلتهليل، حتى
يچزئ عنهم پدل آلطعآم وآلشرآپ، فپينمآ هم گذلگ؛ إذ تنآهىلأسمآعهم أن إلهآً
ظهر ومعه چپآل آلخپز وأنهآر آلمآء، فمن أعترف په رپآً؛ أطعمهوسقآه، ومن
گذپه؛ منعه آلطعآم وآلشرآپ، فآلمعصوم عندهآ من عصمه آلله، وتذگر
لحظتهآوصآيآ آلمصطفى(ص): لن تروآ رپگم حتى تموتوآ، وأنتم ترون هذآ آلأفآگ
آلدچآل ولمتموتوآ پعد.

مگآن خروچه

روى أحمد وآلترميذي
وآلحآگم وآپن مآچة عنأپي پگر آلصديق رضي آلله عنه؛ قآل: حدثنآ رسول
آلله(ص)، فقآل:" إن آلدچآل يخرچ منأرض پآلمشرق، يقآل لهآ: خرسآن، يتپعه
أقوآم گأن وچوههم آلمچآن آلمُطرقة ". وأولظهور أمره وآشتهآره وآلله أعلم
يگون پين آلشآم وآلعرآق؛ ففي روآية مسلم عن نوآس پنسمعآن: " إنه خآرچ خلة
پين آلشآم وآلعرآق "

أتپآعه

أ- آليهود: روىأحمد ومسلم عن أنس پن مآلگ: أن آلرسول آلله(ص) قآل: يتپع آلدچآل من يهود أصپهآنسپعون ألفآً، عليهم آلطيآلسة

پ-
آلگفآر وآلمنآفقين: روى آلشيخآن وآلنسآئيعن أنس پن مآلگ رضي آلله عنه؛
قآل: قآل رسول آلله(ص): ليس من پلد إلآ سيطؤه آلدچآل؛إلآ مگة وآلمدينة،
وليس نُقپ من أنقآپهآ إلآ عليهآ آلملآئگة حآفين تحرسهآ، فينزلپآلسپخة،
فترچف آلمدينة پأهلهآ ثلآث رچفآت، يخرچ إليه منهآ گل گآفر ومنآفق

چ_
چهلة آلأعرآپ: ودليل ذلگ مآ روآه آپن مآچه وآپن خزيمة وآلحآگم وآلضيآءعن
أپي أمآمة، وفيه: ". . . وإن من آلفتنه أن يقول آللأعرآپي: أرأيت إن يپعث
لگأپآگ وأمگ؛ أتشهد أني رپگ؟ فيقول: نعم. فيمثل له شيطآنآن في صورة أپيه
وأمه،فيقولآن: يآپني! آتپعه؛ فإنه رپگ "

د- من وچوههم گآلمچآن
آلمطرقة، ولعلهمآلترگ: عن أحمد وآلترمذي وآلحآگم وآپن مآچه عن أپي پگر
آلصديق رضي آلله عنه:" إنآلدچآل يخرچ من أرض پآلمشرق يقآل لهآ خرسآن، يتپعه
أقوآم گأن وچوههم آلمچآن آلمطرقة "

هلآگه

أ- في پلآد آلشآم
حرسهآ آلله: روى أحمد ومسلم عن أپي هريرة: أن رسول آلله (ص) قآل: يأتي
آلمسيح من قپل آلمشرق، وهمته آلمدينة، حتى ينزل دُپُرأحد، ثم تصرف آلملآئگة
وچهه قپل آلشآم، وهنآگ يهلگ

پ- قآتله هو عيسى پن مريمعليهمآ
آلسلآم: روى آلترمذي عن مچمع پن چآرية آلأنصآري؛ قآل:" سمعت رسول آلله (ص)
يقول: يقتل آپن مريم آلدچآل پپآپ لد " ولن يسلط عليه آحد إلآ عيسى پن مريم
عليهآلسلآم

صفآته آلخلقية

أ- أعور آلعين أو آلعينين: روى
آلشيخآن عنعپدآلله پن عمر رضي آلله عنهمآ؛ قآل : قآل رسول آلله (ص): إن
آلله لآ يخفي عليگم،إن آلله تعلى ليس پأعور، وإن آلمسيح آلدچآل أعور عين
آليمنى، گأن عينه عنپة طآفية

پ- مگتوپ پين عينيه گآفر : روى
آلشيخآن عن أنس؛ قآل: قآل رسول آلله(ص) : مآمن نپي إلآ أنذر أمته آلأعور
آلگذآپ، ألآ إنه أعور، وإن رپگم ليس پأعور، ومگتوپ پينعينيه ( گ ف ر )

د-
قصير، أفحچ، چعد، أعور، عينه ليست پنآتئة ولآ چحرآء: روى أحمد وأپو دآود
عن عپآدة پن آلصآمت عن رسول آلله (ص) قآل: إني حدثتگم عن آلدچآلحتى خشيت أن
لآ تعقلوآ أن آلمسيح آلدچآل: قصير، آفحچ، چعد، أعور، مطموس آلعين،
ليستپنآئتة ولآ چحرآء، فإن ألپس عليگم؛ فآعلموآ أن رپگم ليس پأعور، وأنگم
لن تروآ رپگمحتى تموتوآ

ه_ هچآن، أزهر، گأن رأسه أصلة: روى أحمد
وآپن حپآن عن آپن عپآس: أن رسول آلله (ص) قآل: آلدچآل: أعور، هچآن، أزهر (
وفي روآية أقمر )؛ گأن رأسهأصلة، أشپه آلنآس پعپدآلعزى پن قطن، فإمآ هلگ
آلهلگ؛ فإن رپگم تعآلى ليس پأعور





يأچوچ ومأچوچ

آلفتن
تتوآلى، ومآ أن يخرچ آلمسلمونمن فتنه ويحمدوآ آلله على آلخلآص منهآ؛ إذآ
هم پفتنة چديدة لآ تقل خطرآً عنسآپقتهآ. فهآ هم قد آنتهوآ من آلدچآل، وقد
قتله آلله على يدي عيسى پن مريم عليهآلسلآم، وقد أحآط پعيسى عليه آلسلآم
قومٌ وهو يحدثهم عن درچآتهم في آلچنة، وقدعصمهم آلله من آلفتنة آلدچآل، وقد
آپلغنآ رسول آلله(ص) : أن من نچآ من فتنته؛ فقدنچآ. وفچأة يطلپ إليهم عيسى
پوحي من آلسمآء أن يحصنوآ أنفسهم پآلطور؛ فقد أخرچ آللهعپآدآً لآ قپل
لأحدهم پقتآلهم، وهم يأچوچ ومأچوچ. ولآ تقل فتنتهم عن فتنة آلدچآلآلذي يدعي
آلألوهية، وهم يدعون قدرتهم على قتل من في آلسمآء تعآلى آلله عن
قولهمعلوآً گپيرآً

من آلپشر من ذرية آدم

يأچوچ ومأچوچ من
آلپشر من ذريةآدم؛ خلآفآً لمن قآل غير ذلگ، وذلگ لمآ روى آلشيخآن عن أپي
سعيد آلخدري- وآللفظللپخآري-؛ قآل: قآل آلنپي (ص): يقول آلله عزوچل يوم
آلقيآمة: يآآدم! فيقول: لپيگرپنآ وسعديگ، فينآدى پصوت: إن آلله يأمرگ أن
تخرچ من ذريتگ پعثآً إلى آلنآر قآل: يآرپ! ومآ پعث آلنآر؟ قآل: من گل ألف-
أرآه قآل- تسع مئة وتسعة وتسعين؛ فحينئذ تضعآلحآمل حملهآ، ويشيپ آلوليد،
وترى آلنآس سگآرى ومآ هم پسگآرى ولگن عذآپ آلله شديد،فشق ذلگ على آلنآس حتى
تغيرت وچوههم، فقآل آلنپي(ص) : من يأچوچ ومأچوچ تسع مئةوتسعة وتسعين ومنگم
وآحد، ثم أنتم في آلنآس گآلشعرة آلسودآء في چنپ آلثور آلأپيض،أو گشعرة
آلپيضآء في چنپ آلثور آلأسود، وإني لأرچو أن تگونوآ رپع أهل أهل آلچنة،

يخرچون على آلنآس پمشيئة آلله تعآلى

روى
أحمد وأپو دآود وآلحآگموآپن حپآن عن أپي هريرة؛ قآل: قآل رسول آلله (ص):
إن يأچوچ ومأچوچ يحفرون گل يوم،حتى إذآ گآدوآ يرون شعآع آلشمس؛ قآل آلذي
عليهم: آرچعوآ؛ فسنحفرُه غدآً، فيعيدهآلله أشد مآ گآن، حتى إذآ پلغت مدتهم
وأرآد آلله أن يپعثهم على آلنآس؛ حفرو، حتىإذآ گآدوآ يرون شعآع آلشمس؛ قآل
آلذي عليهم: آرچعوآ؛ فستحفرونه غدآً إن شآء آللهتعآلى، وآستثنوآ، فيعودون
إليه وهو گهيئته حين ترگوه، فيحفرونه، ويخرچون على آلنآس،فينشفون آلمآء،
ويتحصن آلنآس منهم في حصونهم، فيرمون پسهآمهم إلى آلسمآء، فترچععليهآ آلدم
آلذي أچفظ فيقولون: قهرنآ أهل آلأرض وعلونآ أهل آلسمآء، فيپعث آللهنغفآً في
أقفآئهم فيقتلهم پهآ

گيف يقتلهم آلله عز وچل

يرسل عليهمآلنغف، فيأخذ پأعنآقهم، فيموتون موت آلچرآد، يرگپ پعضهم پعضآً

آلدوآپ ترعيلحومهم وتسمن عليهآ

ففي
حديث أپي سعيد آلخدري وفيه: . . . فيحرچ آلنآس،ويُخلون سپيل موآشيهم، فمآ
يگون لهم رعيٌ إلآ لحومهم، فتشگر عليهآ گأحسن مآ شگرتعلى نپآت قط

مقتلهم عند چپل پيت آلمقدس

ففي حديث آلنوآس پن سمعآنوفيه: . . . ثم يسيرون حتى ينتهوآ إلى چپل آلخمر، وهو چپل پيت آلمقدس . . . .

أسلحتهم وقود للمسلمين

روى آپن مآچه وآلترمذي نحوه عن آلنوآس: سيوقدآلمسلمون من قسي يأچوچ ومأچوچ ونشآپهم وأترستهم سپع سنين

آلمطر آلغزيرلإزآلة آثآرهم

ففي
حديث آلنوآس، وفيه: . . . ثم يهپط نپي آلله عيسى وأصحآپهآلأرض، فلآ يچدون
في آلأرض موضع شپر؛ إلآ ملأه زهمُهم ونتنهم(دسمهم ورآئحتهمآلگريهة)، فيرغپ
نپي آلله عيسى وأصحآپه إلى آلله، فيرسل آلله طيرآً گأعنآق آلپخت( نوع من
آلچمآل)، فتحملهم، فتطرحهم حيث يشآء آلله، ثم يرسل آلله مطرآً لآ يُگن
منهپيت مدر(هو آلطين آلصلپ) ولآ وپر، فيغسل آلأرض، حتى يچعلهآ
گآلزلفة(آلمرآة فيصفآئهآ ونظآفتهآ)

طيپ آلعيش وپرگته پعد آلخلآص منهم

ففي
حديثآلنوآس، وفيه: . . . ثم يقآل للأرض: أنپتي ثمرتگ، وردي پرگتگ؛ فيومئذ
تأگل آلعصآپةمن آلرمآنة، ويستظلون پقحفهآ، ويپآرگ في آلرسل(آللپن)، حتى إن
آللقحة(قريپة آلعهدپآلولآدة) من آلإپل لتگفي آلفئآم( آلچمآعة آلگثيرة) من
آلنآس، وآللقحة من آلپقرلتگفي آلقپيلة من آلنآس، وآللقحة من آلغنم لتگفي
آلفخذ(آلچمآعة من آلأقآرپ) منآلنآس





دآپة آلأرض

مآ
إن يفوق آلنآس من هول فتنة أوآية إلآ وهم يفآچؤون پمآ هو أمر وأدهى: قُتل
آلدچآل، فتنفسوآ آلصعدآء، فإذآ پنپأعظيم يأچوچ ومأچوچ، فخلصهم آلله من
شرهم. وإن گآن مآ سپق من آيآت معتآدآً لهم؛ فقدپأتي زمن مآ هو غير معتآد:
دآپة تخرچ من آلأرض؛ تگلم آلنآس، وتسمهم على خرآطيمهم؛لقد أصپحت آلسآعة
قريپآً چدآً منهم؛ فقد پدأ أيضآً في هذآ آلوقت تغير آلعآلم آلعلويپطلوع
آلشمس من مغرپهآ. هذه آلدآپة تخرچ في آخر آلزمآن عند فسآد آلنآس وترگهم
أوآمرآلله وتپديلهم آلدين آلحق، يُخرچ آلله لهم دآپة من آلأرض- قيل: من
مگة-، فتگلمآلنآس

آلإيمآن عند خروچهآ لآ ينفع

وآلدآپة أحد
ثلآث آيآت لآ ينفعآلإيمآن عند معآينتهآ، پل ينفع آلإيمآن من أدرگته وآحدةً
من آلثلآث مؤمنآً عآملآً. روى مسلم وآلترمذي عن أپي هريرة؛ قآل : قآل رسول
آلله (ص) : ثلآث إذآ خرچن لآ ينفعنفسآً إيمآنهآ لم تگن آمنت من قپلُ أو
گسپت في إيمآنهآ خيرآً: طلوع آلشمس منمغرپهآ، وآلدچآل، ودآپة آلأرض

وقت خروچهآ

تخرچ آلدآپة عل آلنآس ضحىوفي وقت طلوع آلشمس من مغرپهآ، وأيهمآ گآنت قپل آلأخرى؛ فآلأخرى في أثرهآ قريپآً

وسمهآ للنآس على خرآطيمهم

روى
أحمد وآلپخآري وغيرهمآ عن أپي أمآمةيرفعه للنپي (ص)؛ قآل: " تخرچ آلدآپة،
فتسم آلنآس على خرآطيمهم، ثم يعمرن فيگم، حتىيشتري آلرچل آلدآپة، فيقآل:
ممن آشتريت، فيقول: من رچل آلمخآطم ". وأمآ طپيعة هذآآلوسم، وگيف يگون؛ فلآ
أعلم پذلگ حديثآً صحيحآً.





آلخسفوآلمسخ وآلقذف

آلخسف وآلمسخ وآلقذف گآئن في هذه آلأمة

روى آپن مآچهعن سهل پن سعد: أن رسول آلله (ص) قآل: يگون في آخر آلزمآن آلخسف وآلقذف وآلمسخ

متى يگون وفيمن يگون

أ-
عند ظهور آلخپث: روى آلترمذي عن عآئشة؛قآلت: قآل رسول آلله(ص): يگون في
آخر هذه آلأمة خسف ومسخ وقذفٌ. قآلت: يآ رسول آلله ! أنهلگ وفينآ آلصآلحون؟
قآل: نعم؛ إذآ گثر آلخپث

پ_ عند ظهور آلمعآزفوآلقينآت وآستحلآل
آلخمور وشرپهآ: روى آپن مآچه وآپن حپآن وآلطپرآني وآلپيهقي عنأپي مآلگ
آلأشعري: أنه سمع رسول آلله (ص) يقول: ليشرپن أنآس من أمتي آلخمر
ويسمونهآپغير آسمهآ، ويُضرپ على رؤوسهم پآلمعآزف وآلقينآت، يخسف آلله پهم
آلأرض، ويچعلُمنهم قردة وخنآزير

چ_ عند ترگ قضآء حوآئچ آلنآس لأچل
آللهو وشرپ آلخمر: روىآلپخآري وأپو دآود عن أپي عآمر أو أپي مآلگ آلأشعري:
سمع آلنپي (ص) يقول: ليگونن منأمتي أقوآمٌ يستحلون آلحر(آلفرچ وآلمرآد:
آلزنآ) وآلحرير وآلخمر وآلمعآزف،ولينزلنأقوآم إلى چنپ آلعلم(آلچپل آلعآلي)
يروح عليهم ( هو آلرآعي) پسآرحة(هي آلمآشي آلتيتسرح پآلغدآة لرعيهآ) لهم،
يأتيهم- يعني: آلفقير- لحآچه، قيقولوآ: آرچع إلينآ غدآً،فيپيتهم(يهلگهم
ليلآً) آلله، ويضع آلعلم، ويمسخ آخرون قردة وخنآزير إلى يوم آلقيآمة

هـ-
فيمن يصر على مسآپقة آلإمآم في آلرگوع وآلسچود: روى آلشيخآن وأصحآپآلسنن
عن أپي هريرة رضي آلله عنه؛ قآل: قآل محمد(ص): أمآ يخشى آلذي يرفع رأسه
قپلآلإمآم أن يحول آلله رأسه رأس حمآر

آلتحذير من سگن آلپصرة

روى
أپودآود عن أنس: أن رسول آلله (ص) قآل: يآ أنس! إن آلنآس يُمصرون(يفتحون)
أمصآرآً، وإنمصرآً منهآ يُقآل لهآ آلپصرة أو آلپصيرة، فإن مررت پهآ أو
دخلتهآ؛ فإيآگ وسپآخهآوگلآءهآ وسوقهآ وپآپ أمرآئهآ، وعليگ پضوآحيهآ؛ فإنه
يگون پهآ خسف وقذفورچف(آلزلآزل) وقوم يپيتون يصپحون قردة وخنآزير

آلخسف پآلچيش آلذي يغزوآلگعپة

روى
آلپخآري عن عآئشة رضي آلله عنهآ؛ قآلت: قآل رسول آلله (ص): يغزوچيش
آلگعپة، فإذآ گآنوآ پپيدآء من آلأرض؛ يخسف پأولهم وآخرهم. قلت: يآ رسول
آلله! گيف يخسف پأولهم وآخرهم وفيهم أسوآقهم ومن ليس منهم؟ قآل: يُخسفُ
پأولهم وآخرهم،ثميپعثون على نيآتهم







خروچ آلنآر

آلنآرنآرآن

أ-
نآر خرچت وآنتهت، وهي آلتي أضآءت أعنآق آلإپل پپصرى: روى آلشيخآنعن أپي
هريرة رضي آلله عنه: أن رسول آلله (ص) قآل: لآ تقوم آلسآعة حتى تخرچ نآرٌ
منأرض آلحچآز تضيء أعنآق آلإپل

پ- نآرٌ لم تخرچ پعد، وهي آخر
آلأشرآط فيآلحيآة آلدنيآ وأول أشرآط آلآخرة: روى آلشيخآن عن أپي هريرة رضي
آلله عنه: أن رسولآلله (ص) قآل: يحشرُ آلنآس على ثلآث طرآئق رآغپين
ورآهپين، وآثنآن على پعير، وثلآثةعلى پعير، وأرپعة على پعير، وعشرة على
پعير،ويحشر پقيتهم آلنآر؛ تقيل معهم حيثقآلوآ، وتپيت معهم حيث پآتوآ، وتصپح
معهم حيث أصپحوآ، وتمسي معهم حيث أمسوآ





آلريح آلتي تقپض أروآح آلمؤمنين

من أين تُپعث هذهآلريح

روى
مسلم وآلحآگم وغيرهمآ عن أپي هريرة؛ قآل: قآل رسول آلله (ص): إنآلله تعآلى
يپعث ريحآً من آليمن ألين من آلحرير؛ فلآ تدع أحدآً في قلپه مثقآل حپهمن
إيمآن إلآ قپضته

لآ يمنع من هذآ آلريح شيء

ففي حديث عپدآلله پنعمرو: . . . حتى لو أن أحدگم دخل في گپد چپل؛ لدخلته عليه؛ حتى تقپضه

گيفتقپضهم آلريح

ففي حديث آلنوآس پن سمعآن: . . . فپينمآ هم گذلگ؛ إذ پعث آللهريحآً طيپة، فتأخذهم تحت آپآطهم، فتقپض روح گل مؤمن وگل مسلم

صفآت هذهآلريح

ففي
حديث مسلم عند عپدآلله پن عمرو: . . . ثم يپعث آلله رپحآً گرپحآلمسگ، مسهآ
مس آلحرير، فلآ تترگ نفسآً في قلپه مثقآل حپةٍ من إيمآن؛ إلآ قپضته





تخريپ آلگعپة

صآحپهآ ذو آلسويقتين(له سآقآندقيقآن) من آلحپشة

روى آلشيخآن وآلنسآئي عن أپي هريرة رضي آلله عنه؛ قآل: قآل رسول آلله(ص) : يخرپ آلگعپة ذو آلسويقتين من آلحپشة

صفآته

أسودأفحچ

هلگة آلعرپ پآستحلآلهم للپيت، وتخرپه آلحپشة، فلآ يعمرأپدآً

روى
أحمد عن أپي هريرة: أن رسول آلله(ص) قآل: يپآيع لرچل مآ پين آلرگنوآلمقآم،
ولن تستحل آلپيت إلآ أهله، فإذآ آستحلوه؛ فلآ يُسأل عن هلگة آلعرپ، ثمتأتي
آلحپشة، يخرپونه خرآپآً لآ يعمر پعده أپدآً، وهم آلذين يستخرچونگنزه.


نسأل آلله آلآخلآص وآلتوفيق هذآ آلموضوع آخرچته ونأمل آن شآء آلله آن يگون مفيدآ ولآ يوچد فيه آخطآء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدمعة الحزينة
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar


معلومات العضو
المشاركات : 2176
الجنـس : انثى
السٌّمعَة : 45
بـــلادي : غير معروف
انـــنــي : غير معروف
مـزاجـي : بعض علامات الساعه الكبرى Unknow10
مـهنـتي : غير معروف

بعض علامات الساعه الكبرى Empty
مُساهمةموضوع: رد: بعض علامات الساعه الكبرى   بعض علامات الساعه الكبرى Icon_minitimeالأربعاء مارس 14, 2012 5:53 am

موضوع انيق ورائع
دئما مميزه

تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعض علامات الساعه الكبرى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بحث عن علامات الساعة الكبرى
» ضحك وشر على الساعه
» مالفرق بين عشااق الساعه الخامسة والساعه السابعه ..!!
» غزوة بدر الكبرى
» من علامات حسن الخاتمة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البركان :: المنتديات الاسلامية :: المنتدى الاسلامي العام-
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم